ambassador

كلمة سعادة السيد خالد بن يوسف السادة القنصل العام لدولة قطر في لوس انجلوس

عزيزي الزائر:

اهلا بكم في الموقع الرسمي لقنصلية دولة قطر في لوس انجلوس على أمل أن تجدوا إجابات على جميع اسئلتكم وان يلبي جميع توقعاتكم.

ونحن نهدف من خلال إطلاق هذا الموقع الى تزويدكم بكل المعلومات المتعلقة بالخدمات القنصلية التي نقدمها للمواطنين القطريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى في مدينة لوس انجلوس والولايات المجاورة التي تقع ضمن نطاق القنصلية.

وبالإضافة الى ذلك سوف تجدوا مجموعة واسعة من المعلومات عن مختلف المجالات بما في ذلك السياسية والتجارية والتعليمية وغيرها من المجالات الاخرى التي تعكس مستوى التطور والازدهار الذي حققته دولة قطر. كما انكم سوف تجدون عددا غير قليل من الروابط المفيدة التي تقوم بتوفير المعلومات المتعلقة بالأخبار والأحداث التي تجري في دولة قطر وفي المنطقة بما في ذلك المؤتمرات والاحداث التي تقام في دولة قطر سنويا.

وأصبحت دولة قطر واحدة من أهم الدول على جميع المستويات وعلى وجه الخصوص على المستوى الاقتصادي. وعلاوة على ذلك اصبحت عاصمة دولة قطر مدينة الدوحة من اهم العواصم على المستوى الثقافي.

وعلى الرغم من توسع وتطوير مشاريع جديدة ما زالت دولة قطر تقدم نفسها على أنها بيئة راقية وهادئة.

لقد كنت محظوظا أن تتاح لي فرصة القيام بالمهام القنصلية لدولة قطر في مدينة لوس انجلوس المزدهرة والمتنوعة من اجل تقديم خدمة أفضل لمصالحنا المشتركة وتعزيز وتقوية الروابط بين ولاية كاليفورنيا ودولة قطر.

كما انني أود ايضا أن أغتنم هذه الفرصة لتطوير علاقة مزدهرة وبناء التعاون بين دولة قطر ومدينة لوس أنجلوس وخاصة في القطاعات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

وسوف يقوم فريق العمل في القنصلية بشكل دائم على تحسين وتحديث موقعنا الالكتروني لتقديم أفضل خدمة لكم ونحن نرحب بتعليقاتكم واقتراحاتكم بهذا الشأن عبر البريد الإلكتروني الخاص بالقنصلية: losangeles@mofa.gov.qa


القنصل العام

خالد بن يوسف السادة

معلومات: القنصل العام لدولة قطر في لوس انجلوس منذ يناير 2015

المزيد من المعلومات:


سعادة السيد  /خالد بن يوسف السادة هو دبلوماسي في وزارة الخارجية لدولة قطر. تسلم سعادته مهام القنصل العام لدولة قطر في لوس انجلوس في يناير 2015، وقبل توليه منصبه في لوس انجلوس شغل سعادته منصب نائب رئيس البعثة في سفارة دولة قطر في طوكيو، اليابان حيث تمكن من اقامة علاقات اقتصادية واستثمارات مع اليابان أكبر شريك تجاري لدولة قطر. وخلال فترة عمله في اليابان كان سعادته عضوا في صندوق الصداقة بين دولة قطر واليابان المعروف بإسم Qatar Friendship Fund to Japan الذي قدم المساعدة والدعم للمجتمعات اليابانية التي دمرها زلزال وتسونامي 2011.

وقبل اليابان كان سعادة القنصل العام عضوا في اللجنة العليا لإدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية في وزارة الخارجية. وقد قام بجهود للإشراف على علاقات دولة قطر مع الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها والمنظمات الدولية الأخرى واعطى ارشادات للوزارات الأخرى وأعضائها بشأن المشاركة في المنظمات والمؤتمرات والاجتماعات الدولية. وقد بدأ سعادته حياته المهنية في وزارة الخارجية كمدير مساعد في قسم نظم المعلومات والتكنولوجيا حيث أشرف على تطوير البيانات السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية وغيرها بالإضافة الى بيانات الوحدات الإدارية في وزارة الخارجية والبعثات القطرية الدبلوماسية في الخارج.

نال سعادة القنصل العام درجة البكالوريوس في الهندسة من جامعة بورتسموث في المملكة المتحدة مع تركيز في مجال تكنولوجيا المعلومات. كما تلقى دبلوم في دراسات السياسة الخارجية من جامعة جورج تاون في الدوحة. متزوج وله ثلاثة أولاد.